الوصف التعريفي: اكتشف فوائد المنيو الإلكترونية (القائمة الإلكترونية) للمطاعم. تعرف على كيفية تعزيز المبيعات وتحسين تجربة العملاء وزيادة الكفاءة!
في وقتنا الحاضر، أصبح كل شيء رقميًا. ابتداءً بما نقرؤه وكيف نكتب ونتواصل، وكيف نشتري ونبيع، وما إلى ذلك. وقطاع المطاعم، مثله مثل أي قطاع، يسعى باستمرار لإيجاد طرق جديدة لتحسين تجربة تناول الطعام للعملاء، وتبسيط العمليات، وزيادة المبيعات.
أحد هذه الابتكارات هو استخدام قائمة الطعام الإلكترونية (المنيو الإلكترونية)، التي أصبحت ذات شعبية متزايدة، وذلك لسبب وجيه. منذ الوباء، أصبحت القوائم الرقمية هي القاعدة في المطاعم. وقد تم تطويرها وتعزيزها منذ ذلك الحين لإفادة العملاء وأصحاب المطاعم بأفضل الطرق الممكنة.
سنستكشف في هذا المقال فوائد قائمة الطعام الإلكترونية بالنسبة للمطاعم وتأثيرها على خدمة العملاء والأداء العام للمطاعم.
ما هي القائمة الإلكترونية؟
القائمة الرقمية، والمعروفة أيضًا بالقائمة الإلكترونية أو المنيو الإلكترونية، هي نسخة رقمية من قائمة الطعام. يتم عرضها على شاشة بدلاً من الورق حيث يمكن الوصول إليها من خلال موقع ويب أو تطبيق جوال أو جهاز لوحي أو شاشة عرض. تحتوي القوائم الرقمية عادةً على صور وأوصاف وأسعار العناصر المقدمة في المطعم.
القوائم الرقمية نوعان؛ تحد بعض القوائم الإلكترونية من قدرة العملاء على التصفح واتخاذ قرارات مستنيرة، لكنها لا تزال تتطلب من موظفي الخدمة تقديم الطلبات. بينما تسمح القوائم الأخرى للعملاء بتخصيص طلباتهم وتقديمها بأنفسهم.
عادة ما تعرض مطاعم الوجبات السريعة أصنافها على قوائم كبيرة مضيئة ومرتفعة خلف طاولة الكاشير. قد تتضمن هذه القوائم أيضًا على عناصر مثل مقاطع الفيديو القصيرة التي تعرض لقطات لذيذة للأطباق وحتى عملية تحضير أطباق المطعم الأكثر مبيعًا.
الآن بعد أن استعرضنا أنواع القوائم الإلكترونية المختلفة، دعونا نناقش فوائدها المذهلة!
فوائد المنيو الإلكترونية للمطاعم
تحسين تجربة العملاء
قوائم الطعام التقليدية محدودة فيما يمكن عرضه، في حين أن المنيو الإلكترونية أكثر جاذبية وتفاعلية. ذلك لأنها تعرض صورًا ومقاطع فيديو عالية الجودة لعناصر القائمة وأوصافًا تفصيلية ومعلومات غذائية. يمكن للعملاء استخدام هذه المعلومات لاتخاذ خيارات أفضل والاستمتاع بتجربة طعام أفضل.
علاوة على ذلك، يمكن أن توفر القوائم الرقمية تجربة أكثر تخصيصًا. على سبيل المثال، يمكن للقائمة عرض التوصيات بناءً على طلبات العميل السابقة أو الكشف عن عناصر القائمة الشائعة بين العملاء الآخرين. سيساعد ذلك العملاء في العثور على خيارات جديدة تتوافق مع أذواقهم المعتادة أو اكتشاف العناصر المثيرة والمحبوبة لدى الكثيرين.
تعزيز المبيعات!
يمكن لقوائم الطعام الإلكترونية أن تعزز المبيعات بشكل كبير!
كيف؟
من خلال البيع المرافق وترويج المنتجات الأكثر ربحية: يمكن أن تساعد المنيو الإلكرتونية في الترويج لعنصر جديد في القائمة واقتراح إضافات أو عناصر تكميلية، مثل المشروبات أو الأطباق الجانبية، والتي يمكن أن تزيد من القيمة الإجمالية للبيع.
من خلال جذب الانتباه: تساعد المنيو الإلكترونية في جذب انتباه العملاء إلى عناصر معينة وزيادة احتمالية الشراء بفضل استخدام الألوان الزاهية والرسوم المتحركة والمحتوى الديناميكي.
من خلال الترويج للعروض الخاصة: تساعد المنيو الإلكترونية في خلق شعور بالإلحاح تجاه العروض الخاصة اليومية والعروض محدودة الوقت، مما يشجع العملاء على تجربة عناصر جديدة والاستفادة من العروض الخاصة.
زيادة الكفاءة
قد يكون الانتظار لفترة طويلة لتقديم طلب أمرًا محبطًا للغاية للعديد من العملاء.
واحدة من أكبر مزايا المنيو الإلكترونية للمطاعم هي أنها تستطيع تحسين سرعة وكفاءة عملية الطلب. ويمكن تصنيف أجهزة الطلب الذاتي، ضمن القوائم الإلكترونية التي تسمح للعملاء اختيار العناصر الخاصة بهم والطلب من القائمة مباشرة. تعمل هذه التقنية على تقليل أوقات الانتظار بشكل كبير وتحسين التدفق الإجمالي للمطعم. ويمكنه أيضًا عرض أوقات الانتظار، مما يمنح العملاء تقديرًا للمدة التي سيتعين عليهم انتظارها لطلباتهم.
خيار اقتصادي
قل وداعًا لطباعة قوائم الطعام الإلكترونية!
يمكن أن تكون طباعة القوائم مكلفة، خاصة إذا قمت بإجراء التحديثات بانتظام. بالإضافة إلى تكلفة الورق والحبر، فإنك تدفع مقابل الوقت الذي يستغرقه إكمال العملية.
وفي المقابل، يمكن تحديث المنيو الإلكترونية بسهولة وسرعة وتخصيصها لإبراز العروض الترويجية والخاصة. كما يمكن للمطاعم العاملة في بلدان ذات ميل كبير لتقلبات العملات أن تستفيد بشكل كبير من رقمنة قوائمها، لأنها تمكنها من تحديث الأسعار بانتظام.
وهذا لن يساعد المطاعم على توفير المال الذي تنفقه على تكاليف الطباعة فحسب، بل سيقلل أيضًا من الهدر.
تعزيز المرونة والإبداع
تتيح لك المنيو الإلكترونية أن تكون أكثر مرونة عندما يتعلق الأمر بالتخصيص. على سبيل المثال، قد يكون لدى مطعمك قائمة مختلفة للغداء والعشاء أو عروضاً مختلفة تتغير كل يوم. عندما تتخلص من متاعب طباعة قوائم ورقية جديدة، ستكون أقل ترددًا في إجراء التغييرات. بل وستجد طرقًا مبتكرة لإضفاء الحيوية على قائمتك وزيادة المبيعات من خلال العروض الترويجية والتحديثات السريعة.
وينطبق هذا بشكل خاص على المنيو الإلكترونية، حيث يمكنك عرض مقاطع فيديو إبداعية للطباخ الخاص بك وهو يقوم بإعداد أحد أطباقك الشهيرة أو لقطات شهية لعناصر القائمة. لن يقتصر الأمر على ترفيه العملاء أثناء انتظار وصول طلباتهم فحسب، بل سيؤثر أيضًا على خياراتهم.
صديقة للبيئة
تساعد المنيو الإلكترونية المطاعم على تقليل بصمتها الكربونية وإظهار التزامها بالاستدامة. وهي صديقة للبيئة أكثر من القوائم المطبوعة التقليدية، لأنها تلغي الحاجة إلى الورق والحبر. علاوة على ذلك، فإنها تقلل من كمية النفايات الناتجة عن المطعم.
خاتمة
إن التحول الرقمي في قائمتك أمر لا مفر منه. بالإضافة إلى ذلك، فهو أكثر ملاءمة لك ولعملائك. فهو يرتقي بتجربة العملاء ويساعدك على تقليل التكاليف وزيادة المبيعات والترويج لعناصرك بأفضل الطرق الممكنة. وفي عالمنا الرقمي، فإن السماء هي حدودك، لذا كن مبدعًا واجعل قائمتك لا تقاوم أكثر من أي وقت مضى!
1 تعليق